الكتروزول الكتروزول
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

الديودات الضوئية (Light-emitting Diodes)


الديودات الضوئية Light-emitting Diodes

توجد الديودات الضوئية حولنا في كل مكان: في الهواتف والسيارات وأيضا في المنازل. في أي شيء إلكتروني يضيء من المحتمل أن يكون مصدر هذه الإضاءة ديود ضوئي. تأتي الديودات الضوئية في تشكيلة ضخمة من الأحجام والأشكال والألوان. لكن مهما اختلفت الأشكال والألوان، تتشارك الديودات الضوئية في معظم الخصائص. يتم استخدام الديودات الضوئية لتحسين مظهر أي مشروع وإضفاء لمسة جمالية مبهجة له وتضاف أحياناً لتجميل الأشياء سيئة المظهر.
 دعونا نتعرف أولاً: ما هي تلك الديودات الضوئية التي يتحدث عنها الجميع؟
الديودات الضوئية (أو كما يُقال عليها إل إي دي) هي نوع خاص من الديودات تقوم بتحويل الطاقة الكهربية إلى ضوء. في الواقع اختصار LED يعني ديود باعث للضوء، وهذا تعبير فعلي عما يفعله ذلك الديود، وهذا ينعكس على الفرق بين الرمز للتعبير عن الديودات العادية والرمز المستخدم للتعبير عن الديودات الضوئية في الدوائر الإلكترونية:



باختصار: الديودات الضوئية هي عبارة عن مصابيح صغيرة الحجم، ولكنها تتطلب طاقة أقل بكثير لكي تضيء مقارنة بالمصابيح الأخرى. كما أن لها كفاءة عالية في استهلاك الطاقة، لذلك لا ترتفع حرارتها مثل المصابيح العادية. وهذا يجعلها مثالية للاستخدام في الأجهزة المحمولة والتطبيقات منخفضة الاستهلاك للطاقة. لا تعتقد أن الديودات الضوئية لا يمكن استخدامها للحصول على إضاءة قوية؛ الديودات الضوئية عالية الشدة تُستخدم حالياً في الإضاءة المنزلية والأضواء الكاشفة ومصابيح السيارات.
هل أدركت أهمية الديودات الضوئية؟ هل أصبحت متشوقاً لتعرف المزيد عنها؟ حسناً، ابق معنا وستحصل على ما تريد.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

الكتروزول

2016